لسوء الحظ الكثير يصمم صفحة هبوط غير محفزة وغير جذابة! نتيجة لذلك نرى أن متوسط ​​معدلات التحويل (conversion rates) في مختلف القطاعات منخفض جدًا، ويصل الأمر إلى أن 99% من الزوّار لا يتم تحويلهم لعملاء أو مشتركين أو غيرها من عمليات التحويل.

على الرغم من أن معدل التحويل بين 0.5% و5.0% يعتبر متوسطًا، فإن هذا لا يعني أنه يجب أن تكتفي بأن تكون معدلات تحويلك في هذا السياق، ففي كل مرة لا يتخذ زائر صفحتك فيها الإجراء المطلوب فهذا يعني خسارة في إيراداتك وضياع في ميزانيتك.

ولهذا نحن هنا لإنشاء صفحات هبوط احترافية ترفع معدلات التحويل؟

ما هي صفحة الهبوط؟

صفحة الهبوط أو (صفحة التحويل) هي صفحة ويب مستقلة ومعدة لحملة إعلانية واحدة، ومصممة بدقة لغرض تحويل الزيارات التي أتت عبر الإعلانات المدفوعة إلى عمليات تحويل واضحة (شراء – اشتراك –..)،

وعلى الرغم من أن صفحة الهبوط تحتوي على العديد من عناصر التصميم المألوفة كصفحات الويب الأخرى، إلا أنها تختلف من خلال استخدام التخصيص، فزائرها مستهدف، والمحتوى الذي يراه بالصفحة مطابق لمحتوى الإعلان الذي ضغط عليه، وكل هذا يجعل صفحات الهبوط فعالة بشكل خاص في حث الزائرين على إكمال هدف التحويل (الاشتراك – الشراء – التنزيل – إلخ..).

لماذا بناء صفحات هبوط ناجحة؟ 

لا بد أنك تعلم بالفعل أن صفحة الهبوط تحتاج إلى نسبة تحويل 1:1 (نسبة العملاء الذين قاموا بتنفيذ العرض المطلوب إلى إجمالي عدد الزيارات الكلية لهذا العرض)، وأن يكون المحتوى الذي يراه الزائر بالصفحة مطابق لمحتوى الإعلان الذي ضغط عليه.

ويكون هناك تخصيص لتكون الصفحة بالنهاية فعالة، لكن لماذا؟ وما هي العناصر الأخرى التي تساعد صفحة الهبوط على نجاح عملية التحويل؟ نقدم لك اليوم عبر هذا المقال بعض الإستراتيجيات التي نتبعها لإنشاء صفحات الهبوط والتي تكون ذات معدل تحويل عالي.

  • حدد هدفك من صفحة الهبوط 

تهدف جميع صفحات الهبوط إلى إقناع الزائر بالقيام بعملية التحويل، لكن هذا الإجراء المستهدف الخاص بصفحتك لا بد أن يعتمد على احتياجات عملك، لذلك يجب اختيار صفحة الهبوط الخاصة بالنيش الخاص بعملك، فعلى مستوى الحملة التي تريد إطلاقها يجب أن تعرف بالفعل ما هو هدفك، والذي يجب أن يتطابق مع صفحة الهبوط المختارة.

  • اجعل محتوى الإعلان مطابقًا لمحتوى صفحة الهبوط

كيف وصل زوار موقعك إلى صفحتك؟ إعلان على شبكة البحث؟ أم على وسائل التواصل الاجتماعي؟

عندما تختار صفحتك من الضروري التأكد من أن جميع عناصرك تشترك في فكرة واحدة متسقة، إذا كان إعلانك يحتوي على صورة لكتابك الإلكتروني، فيجب أن تتضمن صفحتك ذلك أيضًا، يجب أيضًا أن يكون لها عنوانًا مشابهًا، وكذلك عبارة الحث على اتخاذ إجراء، وحتى استخدام ألوان تتوافق مع صفحتك، وهذا لأن عندما يرى زوار موقعك هذه العناصر بعد النقر فوق إعلانك سيعرفون على الفور أنهم وصلوا إلى المكان الصحيح.

  • نسبة تحويل 1:1

من أهم الأسباب التي تجعل صفحة الهبوط بعد النقر أكثر فاعلية في تحويل الزوار هو أنها تحافظ على تركيزهم على العرض، وتقوم بذلك عبر نسبة تحويل 1:1 (نسبة العملاء الذين قاموا بتنفيذ العرض المطلوب إلى إجمالي عدد الزيارات الكلية لهذا العرض).

بطريقة أخرى نسبة التحويل هي عدد مرات الخروج من الصفحة مقارنة بعدد أهداف التحويل، النسبة المثالية هي 1 إلى 1 أو بعبارة أخرى يكون للزوار مخرج واحد فقط من الصفحة: النقر على زر اتخاذ الإجراء.

  • أعط الأولوية لسرعة الصفحة

في فقرة سابقة قلنا إن الخطوة الأولى لجعل شخص ما يقوم بتقييم عرضك هي التأكد من أنه لن يترك صفحتك، وعلى الرغم من أهمية مطابقة محتوى الصفحة لمحتوى الإعلان، إلا أنه قد لا يصل الكثير من الأشخاص لعنوان الصفحة حيث سيقررون الخروج منها.

وذلك لأن صفحتك قد لا يتم تحميلها بالسرعة الكافية، أظهرت الأبحاث أن الزيادة من 1 إلى 10 ثوانٍ في سرعة التحميل ستزيد من معدل الارتداد بنسبة 123%.

لذا نحن حريصون على جعل الصفحة سريعة بتتبع هذه الارشادات:

  •  تصغير CSS و JavaScript.
  • نقوم بضغط حجم الصور.
  •  نقوم أيضا باستخدام صفحات الجوال المسرعة AMP.
  •  تمكين التخزين المؤقت للمتصفح.

بالنهاية ان كانت لديك أي أفكار أخرى أو نصائح لتحسين صفحات الهبوط؟ لا تتردد بمشاركتنا أفكارك وآرائك في التعليقات.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.